مكتب تدقيق لغوي
التدقيق اللغوي

مكتب تدقيق لغوي

هل جربت من قبل للتعامل مع مكتب تدقيق لغوي؟ في أحيان كثيرة نحتاج إلى من يساعدنا ويقدم لنا خدمة التدقيق اللغوي ، فطلبة الجامعة في أغلب الأحيان دراستهم تعتمد على الأبحاث، وحتى يتمكنوا من الحصول على درجات متميزة من أساتذتهم يلجؤون إلى البحث عمن يقدم لهم العون في كتابة البحث أو من يقوم بعمل التدقيق اللغوي له، وقد يصدف أن يتعامل أحدهم مع مكتب تدقيق لغوي ليس على درجة عالية من الاحترافية مما يجعل الطالب يفقد الثقة في المكاتب المشابهة له، وحتى ننقذ هؤلاء الطلبة وغيرهم ممن يحتاجون إلى خدمة التدقيق اللغوي نقدم لهم من خلال موضوعنا هذا ما يجب توافره فيمن يقوم بالتدقيق اللغوي والإملائي لأي نص، كما سنعطي بعض النصائح  لمن يرى في نفسه القدرة على أن يصبح مدقق لغوي، هذا بالإضافة إلى إننا سنتعرف على أكاديمية بحث للبحث العلمي وخدمات الباحثين وما تقدمه من خدمات متميزة للباحث وهذا كله يتم على أيدي محترفين... فتابعونا.

يمكنكم الاطلاع أيضًا على: شروط البحث العلمي

 ما هي مؤهلات المدقق اللغوي؟

قد يتسأل البعض عما هو المؤهل المناسب للمدقق اللغوي، لكن في الحقيقة إنه ليس هناك مؤهل معين ليصبح الشخص مدقق لغوي، فيكفي أن تكون مهتم باللغة العربية وبالطبع يمكن أن تلتحق ببعض الدورات الخاصة بالنحو والصرف لتصبح أكثر تمكنًا بأدوات اللغة العربية، وهذه الدورات توفرها كافة الجامعات وبأسعار مناسبة ليلتحق بها كل شغوف باللغة العربية، ومع حضور الدورات وكثرة القراءة والاطلاع يمكن للشخص أن يصبح مدقق لغوي إن أراد ذلك، ولا مانع من ممارسة العمل في البداية بأجر بسيط أو حتى دون أجر كتدريب عملي، وفي هذا الوقت يمكن أن يتم الالتحاق بالعمل لدى مكتب تدقيق لغوي، لممارسة ما تم دراسته بشكل عملي وللتدريب على العمل واكتشاف الأخطاء والقيام بمهمة التدقيق اللغوي بشكل سليم واحترافي.

يمكنكم الاطلاع أيضًا على: مركز تدقيق لغوي

صفات المدقق اللغوي الناجح

هناك بعض الصفات ما إن اجتمعت في شخص المدقق تمكنه من العمل لدى أفضل مكتب تدقيق لغوي، وهذه الصفات نلخصها فيما يلي:

·      المطالعة المستمرة لمختلف الكتب.

وذلك بهدف تكوين فكر خاص وثقافة عميقة، تظهر بشدة ووضوح في عمل المدقق فتجعل متميزًا بين الأخرين ممن يقومون بنفس العمل.

·      سرعة البديهة.

الفطنة وسرعة البديهة مطلوبة في المدقق اللغوي لتمكنه من فهم المقاصد من الكلام وقراءة ما بين السطور فيساعده في عمله وتسهله عليه.

·      القدرة التعلم وتطوير النفس.

التجدد وتعلم ما هو جديد ضرورة يفرضها الواقع، ففي هذه الأيام كل يوم هناك جديد على مستوى كافة المجالات فعلى المدقق اللغوي الناجح ألا يقف مكتوفي الأيدي، بل يسعى ليتعلم مهارات جديدة تساعده على العمل وتطويره.

·      المثابرة والنفس الطويل

 على المدقق اللغوي الناجح خاصة وإن كان يعمل بشكل مستقل بعيد عن أي مكتب تدقيق لغوي، أن يتميز بالمثابرة وعدم اليأس، فقد تمر أوقات طويلة دون عمل أحيانًا فعليه أن يتعامل مع الأمر الواقع ولا مانع من أن يقبل عمل بسعر أقل مما اعتاد عليه، وذلك فقط حتى لا يبتعد عن سوق العمل.

يمكنكم الاطلاع أيضًا على: أنواع المتغيرات spss

كيف تختار مكتب تدقيق لغوي بسعر مناسب

يجب وأن تعرف أن سعر خدمة التدقيق تتحد تبعًا لعدة عوامل مثل: شكل الملف الموجود به النص هل هو ملف ورقي أم مكتوب على ورد، عدد كلمات النص الذي سيتم تدقيقه، كذلك الوقت المستغرق لعمل التدقيق فكلما كنت تريد العمل في وقت وجيز كلما كلفك ذلك أموال أكثر، لذلك قبل أن تختار مكتب تدقيق لغوي معين عليك أن تتعرف على متوسط سعر السوق، وفي الغالب تقدم خدمات التدقيق اللغوي بسعر 2$ دولار للصفحة الواحدة، هذا إن أردت العمل مع محترف، وإن كنت لا تمانع من العمل مع مبتدئ فقد تحصل على سعر أقل من ذلك، كما يجب عليك أن تبحث عن أراء ممن سبق لهم التعامل مع الشخص الذي سيقوم بتدقيق النص الخاص بك سواء كان شخص مستقل أو يعمل لدى مؤسسة بعينها متخصصة في التدقيق اللغوي.

يمكنكم الاطلاع أيضًا على:  اسعار التدقيق اللغوي في السعودية

أكاديمية بحث لخدمات الباحثين

أكاديمية  بحث للبحث العلمي وخدمات الباحثين هي أكاديمية متخصصة في تقديم الخدمات المتعلقة بالبحث العلمي، كما يمكنها تقديم الخدمات المختلفة التي يحتاجها الكتاب والعلماء والأدباء  من كتابة محتوى أو تدقيقه لغويًا، نحويًا وإملائيًا، كذلك تقدم الخدمات الخاصة بالمراجعة والإشراف على الأبحاث التعليمية والعلمية، وبحوث الترقية، فكل ما عليك فعله للتعرف بشكل أفضل على خدمات الأكاديمية هو الضغط على هذا الرابط وتصفح خدمات الأكاديمية واختار الخدمة التي تحتاجها وتأكد بأنك ستحصل على خدمة مميزة باحترافية عالية.

يمكنكم الاطلاع أيضًا على: إعداد الدراسات السابقة

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم الذي تحدثنا فيه عن التدقيق اللغوي، ومهارات المدقق اللغوي إن كان يعمل لدى مكتب تدقيق لغوي أو يعمل بشكل مستقل، وكذلك عرفنا كيفية الاستفادة من الخدمات المتميزة المقدمة من أكاديمية بحث  للبحث العلمي وخدمات الباحثين.