أسعار التدقيق اللغوي في السعودية
التدقيق اللغوي

أسعار التدقيق اللغوي في السعودية


أسعار التدقيق اللغوي في السعودية يبحث عنها من يقدم خدمة التدقيق اللغوي، وتهم كذلك من يحتاج إلى خدمة التدقيق اللغوي للنصوص المختلفة، فقلما خلا بيت من طالب علم يقدم بعض الأبحاث الدراسية التي تحتاج غلى تدقيق، وربما كنت طالب ماجيستر أو دكتوراه فتبحث عن مكتب تدقيق لغوي يقوم بتدقيق رسالتك لغويًا وإملائيًا، وفي حال لم تكن هذا أو ذاك فربما تبحث عن فرصة عمل جيدة يمكنك تقديمها عبر الإنترنت، وفي هذه الحالة عليك أن تعلم خدمة التدقيق اللغوي من الخدمات المنتشرة على مواقع العمل الحر ومطلوبة بكثرة، فيمكنك العمل بها وتكسب منها بعض الأموال، ومن خلال سطور مقالنا هذا سوف نتحدث عن عدة أمور خاصة بالتدقيق اللغوي والإملائي فتابعنا.

يمكنكم الاطلاع أيضًا على: شروط البحث العلمي

ما نوع المستند الموجود به النص

تختلف أسعار التدقيق اللغوي في السعودية للنصوص تبعًا لحجم النص ونوع المستند الموجود به، فمثًلا قد يكون هذا النص موجود ب مذكرة عمل، وربما بحث علمي ويمكن أن يوجد النص على صورة مقالة علمية، فكل نص له سعر الخاص تبعًا لعدد كلماته ونوعه، ولذلك فهناك عدد من مكاتب التصحيح اللغوي في مصر وفي كافة أنحاء البلاد العربية تقدم خدمة التدقيق اللغوي الذي يحتاجه المؤلفون والمعلمون، أو بعض الباحثين بالجامعات المختلفة.

يمكنكم الاطلاع أيضًا على: مركز تدقيق لغوي

أسعار التدقيق اللغوي في السعودية

تختلف أسعار التدقيق اللغوي في السعودية للنص الواحد تبعًا لعدة عوامل أهمها عامل الوقت، فمثلًا إن كان لديك بحث تكلفته العادية هي 20 $ دولار فقط في فترة عمل 15 يوم، قد يكلفك نفس البحث اربع أضعاف السعر إذا رغبت في الحصول عليه بعد خمس أيام عمل فقط، وفي حال رغبت في الحصول على خدمة التدقيق واستلام بحثك بعد 24 ساعة فقط سيكلفك ذلك 20$ دولار لكل ألف كلمة فقط.

ومن العوامل المتحكمة أيضًا في سعر خدمة التدقيق اللغوي مدى احترافية المدقق وخبرته، فأغلبنا حين يحتاج إلى خدمة معينة يبحث عن الخبراء ليطمئن أنه سيحصل على أفضل جودة ممكنة، وعليك أن تعرف أنك ستدفع ثمن هذه الخبرة مقارنة إن طلبت نفس الخدمة من شخص مبتدئ فالسمعة لها ثمن مرتفع بعض الشيء.

يمكنكم الاطلاع أيضًا على: أنواع المتغيرات spss

كيف تحدد أسعار التدقيق اللغوي في السعودية التي تناسبك؟

أسعار التدقيق اللغوي في السعودية على الإنترنت متفاوتة بشكل كبير مما يجعلك في حيرة، لذلك يجب أن تعرف كيف تحدد السعر المناسب للنص الخاص بك وكيف تجد مدقق محترف يقدم لك خدمة التدقيق بشكل سليم وذلك من خلال ما يلي:

·      أولًا ابحث في اكثر من موقع لتتعرف على متوسط السعر في الوقت الحالي لنفس عدد كلمات المستند الخاص بك.

·      ثانيًا أسأل عن الوقت الذي يستغرقه المدقق ليقوم بتدقيق لغوي ونحوي للنصوص المكتوبة باللغة العربية ويسلمك النص الخاص بك.

·      ثالثًا قم بالبحث عن أراء العملاء الذين سبق لهم وتعاملوا مع هذا المدقق.

وبعد أن تقوم بكل ما سبق يمكنك المفاضلة بين كافة العروض التي عرفتها لتختار افضلها بالنسبة لك.

الربح من التدقيق اللغوي

هل تعلم أنه بإمكانك احتراف التدقيق اللغوي والعمل به ويمكنك أن تحقق بذلك بعض المكاسب ليست بالقليلة، فكل ما عليك فعله هو أن تذاكر قواعد اللغة العربية الإملائية والنحوية، وتتمرس لبعض الوقت ولا مانع من أن تبدأ في العمل بأسعار قليلة حتى تكتسب خبرة في مجال التدقيق اللغوي فتصنع اسم وسمعة تمكنك من رفع أسعار التدقيق اللغوي في السعودية فيما تقدمه من خدمات فيما بعد، ولكن قبل الشروع في العمل عليك أن تتعرف على مواصفات المدقق اللغوي الناجح وهذا ما سنوضحه فيما بعد.

 صفات المدقق الناجح

هناك بعض من المميزات والصفات يجب أن تتواجد لدى المدقق لكي ينجح في عمله ويقدمه ببراعة، وهذه الصفات هي ما يلي:

1.   الإلمام التام والتمكن من اللغة العربية وقواعدها النحوية واللغوية والإملائية.

2.   التواجد في سوق العمل لمعرفة كل جديد يطرأ على المجال ومعرفة متطلبات السوق، فيعمد إلى تطوير نفسه بما يتناسب مع احتياجات السوق.

3.   على المدقق اللغوي أن يكون مثقف وقارئ في شتى المجالات، فهذا يساعده في عمله بشكل كبير.

4.   الصبر والهدوء من أهم صفات المدقق الناجح، فيجب عليه أن يتروى أثناء تدقيقه للنص حتى يحصر كافة الأخطاء.

5.   يجب أن يمتاز المدقق اللغوي أيضًا بالدقة والتركيز العالي فلا يفلت من أي خطأ مهما كان.

نصائح للمدقق الناجح

التدقيق اللغوي والإملائي قد يجد في البعض أحيانًا شيء من الملل، لذا سنقدم لكم بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدكم في التغلب على هذا الملل، وهذه النصائح هي:

·      إعداد مكان مخصص للعمل

إن كنت لا تعمل داخل مركز تدقيق لغوي وتقوم بعملك من داخل منزلك فيجب عليك أن تهيئ مكان خاص للعمل فقط، فذلك من أنه أن يجعلك تركز بقدر أكبر ويهيئك نفسيًا لجو العمل.

·      أخذ قسط من الراحة خلال جلسة العمل الواحدة

قد تشعر بالملل نتيجة لجلستك الطويلة على نص ما مما يجعلك قد تتسرع في إنهائه وهذا ما قد ينتج عنه إغفالك لبعض الأخطاء اللغوية والإملائية، فسيكون من الجيد لو تستريح قليلًا ولو لمدة خمس دقائق بعد فترة عمل 25 دقيقة، فذلك من شأنه أن يحفز ذهنك وينشط خلايا مخك فتعمل بشكل أفضل.

·      قم بقراءة النص أكثر من مرة

من المفيد قراءة النص بشكل كامل قبل الشروع في تدقيقه، كما يجب عليك أن تقرأ النص مرة جهرًا حتى تتنبه إلى الأخطاء اللغوية فيكون تصحيحها أمر سهل بالنسبة لك.

يمكنكم الاطلاع أيضًا على: إعداد الدراسات السابقة

أكاديمية بحث  للدراسات

أكاديمية بحث  للدراسات هو موقع متخصص على الإنترنت يقدم العديد من الخدمات للباحثين، ومن بين هذه الخدمات خدمة التدقيق اللغوي والإملائي، وذلك يتم من خلال مدققين لغويين محترفين لديهم القدرة على تدقيق كافة النصوص والرسائل والأبحاث العلمية، وحتى تستفيد من خدمات الأكاديمية عليك اتباع الخطوات التالية:

·      اذهب إلى الصفحة الرئيسية للأكاديمية عن طريق ذلك الرابط

·      اختار من بين الأيقونات الموجودة أيقونة طلب خدمة.

·      حدد الخدمة التي تحتاجها.

وسيظهر لك على جانب الصفحة أسعار التدقيق اللغوي في السعودية للخدمة المطلوبة معتمدًا في ذلك على خدمات سبق تقديمها، ويضع في الاعتبار عدد كلمات النص وعدد الصفحات أيضًا، فسيكون أمر رائع لو جربت ذلك بنفسك لتستفيد من خدمات اكاديمية بحث المميزة.

وبذلك نكون أنهينا مقالنا اليوم الذي تحدثنا فيه عن التدقيق اللغوي وعرفنا العوامل المتحكمة في أسعار التدقيق اللغوي في السعودية وسعر التدقيق اللغوي للصفحة في مصر كما قدمنا لكم بعض النصائح التي تساعدكم في امتهان التدقيق اللغوي وتحقيق ربح جيد منه.