نموذج رسالة ماجستير doc
نماذج بحثية

نموذج رسالة ماجستير doc

احصل على مساعدة في إنجاز رسالتك بسعر مناسب الآن

يتطلب من الباحثين والطُلاب المُلتحقين بالدراسات العُليا عمل نموذج رسالة ماجستير doc من أجل انتهاء فترة دراستهم بسلام والحصول على درجة الماجستير بتفوق، لهذا يتعين على كل باحث معرفة ما الطريقة المُثلى لإعداد نموذج رسالة ماجستير doc، وهذا ما تُقدمه وتقوم به أكاديمية بحث لجميع باحثيها وطُلابها بكل اهتمام وجِدّية، وذلك لأن أكاديمية بحث دائمًا حريصة على نجاحكم واجتيازكم أعلى الدرجات أمام اللجنة المُناقشة، حيثُ أنها تملُك خُبراء أفاضل في إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه وكافة الأبحاث العِلمية المُرادة، وذلك من أجل خِدمتكم ومُساعدتكم في كل ما تحتاجونه في عمل الرسائل العِلمية، فتابعونا.

نموذج رسالة ماجستير doc بواسطة أكاديمية بحث

نُقدم لكم أعزائي الطُلاب والباحثين خِدمة إعداد نموذج رسالة ماجستير doc، وذلك من خلال أفضل وأحدث التِقنيات المُمكنة في عمل النموذج، كما أننا نحظى أعزائي الباحثين بنُخبة كبيرة ومُتميزة من الخُبراء المُتمرسين في إعداد الأبحاث والرسائل العِلمية، سواء كانت رسائل الماجستير أو الدكتوراه، حيثُ يتم من الطالب تقديم هذا النموذج في نهاية الفترة الدراسية من الماجستير، من خلال جمع كافة المعلومات التي قام بدراستها طوال وقت الدراسة ووضعها في هيئة نظريات، ومُعطيات، وتساؤلات، بجانب مجموعة من الدلائل والبراهين أيضًا.

وذلك لتكون الرسالة شاملة لمُعالجة مُشكلة مُحددة، كما يجب إظهار كافة جوانب الإبداع في الرسالة، لهذا على الباحث مُراعاة اختيار وتحديد المُشكلة بكل دِقة ووضوح، وبشكل حِيادي أيضًا مع تجنب التحيُز إلى أي اتجاه أو رأي مُحدد، كذلك يجب أن تكون المُشكلة في إطار مكاني وزماني مُحدّد، وفي التالي سوف نتعرف سويًا على طريقة عمل نموذج رسالة ماجستير doc.

طريقة عمل نموذج رسالة ماجستير doc من خلال أكاديمية بحث

في هذه الفقرة سوف نتعرف عن خطوات عمل نموذج رسالة ماجستير doc عن طريق أكاديمية بحث الرائدة في إعداد الأبحاث والرسائل العِلمية، أما عن هذه الخطوات فتكون كالتالي:-

أولًا: اختيار العنوان الخاص بالرسالة

يجب على الباحث أن يعي تمامًا ما مدى أهمية العنوان الخاص بالرسالة وما مدى خطورته أيضًا إذا تم اختياره بشكل لا يليق، فالعنوان هو أول شيء يراه القارئ في الرسالة، لهذا يجب أن يحتوي العنوان على شيء من التشويق والإثارة بالنسبة للقارئ، كما يجب أن يكون العنوان واضحًا، وصريحًا، ومُختصرًا أيضًا، فلا يجب تجاوز العنوان حدود العشر كلمات، ولا يحتوي على علامات ترقيم أو فواصل، بجانب تميزُه بأنه يتحدث عن نفسه بمُجرد النظّر فيه.

ثانيًا: المُقدمة

أما عن المُقدمة فهي عبارة عن فقرات يتم كتابتها دون إدخال العناوين الفرعيّة فيها، كما تحوي المُقدمة في نموذج رسالة ماجستير doc على مجموعة من الأفكار عن الموضوع الرئيسي الخاص بالرسالة دون التطرُق إلى معلومات إجمالية خاصة بالبحث، لكن يتوجب على الباحث أن يُبرز الفكرة العامة فقط للموضوع، حيثُ يتحدث الباحث هُنا عن بعض الأبحاث والدراسات السابقة المأخوذ منها البحث، وعن أهمية المُشكلة المطروحة، وعن المُعوقات التي قابلت الباحث خلال بحثه، هذا بجانب ذِكر الأسباب والعوامل التي جعلته يختار هذه المُشكلة بالتحديد، بالإضافة إلى توضيح المُستفاد من هذا الموضوع عامًة، ومن المُفترض أن يتم كتابة المُقدمة في صفحة واحدة فقط.

ثالثًا: تحديد المُشكلة

أما عن تحديد المُشكلة فهو من أهم العناصر في إعداد نموذج رسالة ماجستير doc، حيثُ أن الباحث يجب عليه القيام بتحديد المُشكلة القائم عليه البحث، هذا إلى جانب إضافة الفرضّيات التي عن طريقها يتم معرفة الهدف والنتائج الخاصة بالرسالة.

رابعًا: أهمية البحث

في هذه الخطوة يتم توضيح ما أهمية البحث المُقدم من خلال الباحث، حيثُ يتم كتابته في هيئة عِبارات موجزة ومُختصرة تُبرز ما هي الأسباب خلف اختيار المُشكلة، وما الاستفادة من حلها، وما أهمية الحلول بالنسبة للمُجتمع والمُتخصصين أيضًا.

خامسًا: تحديد الحدود

أما عن الحدود فهي عبارة عن الحدود التي يتم عمل البحث العِلمي عليه، حيثُ تُكمن في ثلاثة حدود وهي كالتالي:-

الحدود المكانيّة: مثل؛ المكان، أو المنطقة، أو الدولة، أو المدينة.

الحدود الموضوعيّة: وهي التي تتمثل في الموضوعات الخاصة بالبحث العِلمي.

الحدود الزمانيّة: وهي التي تُكمن في المُدة الزمنيّة الخاصة بالبحث، وذلك يتم توضيحه خاصًة في الظواهر الأدبيّة المُتعلقة بالعصور.

سادسًا: منهج البحث

وهو عبارة عن المعلومات التي قام الباحث بتجميعها عن المُشكلة، ثُمَّ القيام بعد ذلك بتحليلها وتصنيفها ووصفها من أجل الوصول إلى نتيجة مُشّرفة في النهاية، حيثُ يتوافر أكثر من منهج للبحث العِلمي يُمكن أن يخطو الباحث عليها، كالمنهج الوصفي، والمنهج التحليلي، والمنهج العِلمي.

سابعًا: مُحتويات البحث

وفي هذه الخطوة الخاصة بـ نموذج رسالة الماجستير doc، يقوم الباحث بتجزئة الرسالة إلى مجموعة من الأقسام، أو الأبواب، وفي الغالب يتكون البحث من ثلاث أو أربع أبواب مُقسمة إلى فصول، حيثُ أن هذه الفصول مُقسمة بشكل مُتساوي وكل فصل يكون لها عنوان خاص بها، وكذلك الخاتمة تحوي على مُلخص الباب أو الفصل.

ثامنًا: المراجع

يتعين على الباحث ذِكر المراجع والمصادر في نموذج رسالة الماجستير doc، المُستخدمة طوال وقت البحث، وهذا يحدُث بالترتيب الابجدي، ومن المراجع العربيّة في المقام الأول، ثُمَّ إضافة الدراسات السابقة، ثُمَّ يليها المراجع الأجنبيّة، ثُمَّ ذِكر مواقع الإنترنت في النهاية.

الأمور الواجب مُراعاتها عند إعداد نموذج رسالة ماجستير doc عبر أكاديمية بحث

توجد مجموعة من البنود أو الشروط التي يجب أن يُراعيها الباحث عند عمل نموذج رسالة ماجستير doc، وهي كالتالي:-

١- القيام بصياغة النموذج بأسلوب عِلمي ودقيق.

٢- على الباحث أن يقوم باختيار عناصر أو مُكونات البحث بشكل مُتقن مع إبراز أهميته.

٣- عدم تجاوز حجم البحث عن 25 صفحة.

ما أهمية نموذج رسالة ماجستير doc مع أكاديمية بحث؟

تُقدم لكم أكاديمية بحث تعريفًا بمدى أهمية عمل نموذج رسالة ماجستير doc، من خلالها، وهذه الأهمية تتمثل في التالي:-

١- توفير الكثير من الجُهد والوقت المبذول لدى الباحث.

٢- إمكانية نجاح وقبول الرسالة من قِبل اللجنة المُناقشة.

أهداف عمل نموذج رسالة ماجستير doc بواسطة أكاديمية بحث

عند البدء في إعداد نموذج رسالة ماجستير doc، يُحاول الباحث أن يتوصل إلى مجموعة من الأهداف من خلال الإجابة على مجموعة من التساؤلات كالتالي:-

١- لماذا يقوم الباحث بإعداد هذا النموذج بالتحديد.

٢- ما هي الأهداف والنتائج التي توصّل إليها الباحث العِلمي من هذه الرسالة المطروحة.

٣- أين المكان المُراد عمل البحث العِلمي فيه، والمقصود هل هي مدينة، أو منطقة، أو دولة.

٤- ما الوقت المُفترض قيام البحث العِلمي فيه أيضًا.

٥- كيف يقوم الباحث بعرض وإظهار النموذج الخاص به.

وفي ختام الموضوع قد تعرفنا كيفية عمل نموذج رسالة ماجستير doc، بأفضل طريقة مُمكنة، كما تعرفنا سويًا عن أهمية هذا النموذج بالنسبة للباحث، وعن الشروط الواجب مُراعاتها من أجل إعداد نموذج بحثي جيد، كما نتمنى لكم قراءة مُمتعة ومُفيدة، مع تحيّات أكاديمية بحث.