خطاب طلب إكمال دراسة الماجستير بالانجليزي
البحث العلمي

خطاب طلب إكمال دراسة الماجستير بالانجليزي


خطاب طلب إكمال دراسة الماجستير بالانجليزي، الطموح والرغبة في العلا ونيل مزيد من درجات العلم، والصعود على سلم المجد يحتاج إلى مثابرة وصبر وإخلاص وحب للعلم والعمل، فكثير من الطلاب والحاصلين على شهادة علمية بما يعادل الليسانس أو البكالوريوس يرغبون في استكمال الدراسات العليا والحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراة، لمزيد من الرفعة والتقدم، حيث أن ذلك مفيد في ميدان العمل لهم من حيث الوظيفة والترقي والراتب الكبير، ولكن إذا كان الدارس انهي دراسته والتحق بالعمل في إحدى الوظائف، فعند استكمال دراسته فهو بحاجة إلى خطاب عمل من المؤسسة التي يعمل بها، ويتقدم بخطاب يلتمس فيه موافقتهم، وإذا كانت الشركة أو المؤسسة غير عربية فهو بحاجة إلى كتابته باللغة الإنجليزية، وهذا ما سنقدمه لكم في السطور التالية.

خطاب طلب إكمال دراسة الماجستير بالانجليزي

الماجستير من الدرجات العلمية المرموقة التي يسعى إليها الكثير من الشباب الطموحين في المجد والعلا والرفعة، ولكن كثيرا من هؤلاء عندما ينهي سنوات دراسته الأساسية يلتحق بإحدى الوظائف، سواء من أجل العيش والحاجة المادية أو حتى دفع رسوم الدراسات العليا والماجستير.

ولكن في حالة الرغبة في إكمال الماجستير وأنت تعمل فأنت بحاجة إلى كتابة خطاب طلب إكمال دراسة الماجستير بالانجليزي، لا سيما إذا كنت تنتمي إلى شركة أو مؤسسة أجنبية لا تتحدث اللغة العربية.

وسوف نقدم لكم أكثر من صيغة يمكن تقديمها لجهة العمل من أجل التصديق عليه والموافقة على طلب اكمال الدراسة ونيل درجة الماجستير بما لا يتعارض مع مصلحة العمل أو مصلحة الموظف العلمية أو العملية.

يمكنك الاطلاع أيضًا على: بحوث ترقية في اللغة العربية

نموذج خطاب اكمال الماجستير بالانجليزي

Mr. Esquire: ………………….

After Greetings

Iam: ……………………….

I have been working in your esteemed company since .... in the department of ……….. and hold a position in .............

I present to you, Your Excellency, the utmost respect and appreciation, and I hope that you will accept my request

and I want to complete my master's degree, I had the opportunity, but I do not want to leave work in the company, as it is like my second home and I want to continue working in it.

 

also this job is necessary for me so that I can fulfill my financial duties towards myself and my family.

I also have a strong desire to obtain a master's degree, which will benefit the company later, so I hope that you will accept my request.

You have much respect and appreciation

signature : .............

معايير كتابة خطاب الغرض من دراسة الماجستير

عند كتابة خطاب طلب إكمال دراسة الماجستير بالانجليزي، لا بد من مراعاة بعض المعايير التي يجب أن يتضمنها الخطاب، وهي كما يلي:

·      بعد كتابة التحية للسيد المدير أو المسئول في المؤسسة التي تعمل بها والتعريف بنفسك وفي أي وظيفة وقسم بالشركة.

·      قم بتوضيح السبب الذي جعلك ترغب في إتمام دراستك ورغبتك الملحة في الحصول على درجة الماجستير والأسباب الدافعة إلى ذلك.

·      قم بكتابة مدى ميلك للجامعة والدراسة بشكل يظهر مدى تعلقك بها ورغبتك الملحة التي لا غناء عنها في الدراسة.

·      كما يمكنك كتابة كافة مؤهلاتك الدراسية التي حصلت عليها بنفس الدرجات كما هي موضحة في الشهادة الورقية التي حصلت عليها.

·      عند كتابة هذا الخطاب قم بكتابة الدرجة العملية التي تشغلها الآن في الشركة والمسمى الوظيفي كما هو تماما دون أي تحريف أو تغيير.

·      إذا كنت قد حصلت على أي دورات تدريبية فيجب كتابة كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بها مثل الجهة التي تلقيت بها هذه الدورة والشهادات التي حصلت عليها وعدد الساعات التي قضيتها، والاسم، والجهة المقدمة لها.

·      كما يجب أن يتضمن الخطاب جميع القدرات الشخصية والمهارات والقدرات الفكرية والعلمية.

معلومات يجب معرفتها عن خطاب اكمال الدراسة

يحتوي خطاب طلب إكمال دراسة الماجستير بالانجليزي على مجموعة من المعلومات والبيانات الأساسية التي تتضمن في طياتها معلومات فرعية، ويجب النظر إليها فهي تعتبر من مقومات وأسس كتابة هذا الخطاب، وهي كما يلي:

·      المعلومات التعريفية: وهي عبارة عن تعريف بالدارس أو الموظف ويجب كتابتها في الخطاب، مثل الاسم رباعي، وكذلك رقم التليفون، وعنوان البريد الإلكتروني حيث كل هذه وسائل اتصال، وعنوان الموظف، والغرض من رغبته في إكمال دراسة الماجستير، والدافع وراء كتابة هذا الخطاب.

·      المعلومات الأكاديمية: وهي تشتمل على جميع الشهادات العلمية والأكاديمية التي حصل عليها الموظف سواء من الجامعة أو من أي جهة خارجية، ويتم كتابة جميع الشهادات والمؤهلات التي حصل عليها من الأقدم إلى الأحدث، مع ذكر تاريخ الحصول على كل شهادة.

·      الخبرات العملية: وهي عبارة عن مجموعة من المعلومات تتضمن كافة الخبرات العملية التي حصل عليها الموظف، والوظائف التي شغلها قبل ذلك والشركات والمؤسسات التي عمل والتحق بها، مع كتابة اسم الشركة ونوع الوظيفة وتاريخ البدء والانتهاء.

·      معلومات شخصية: وهي مجموعة من المعلومات التي يوضحها الدارس أو الموظف عن نفسه، ومدى قدرته على العمل بجد بجانب الدراسة دون أن يؤثر ذلك عليه أو على كل من العمل والدراسة، وكذلك مدى قدرته على تكوين فريق والعمل سويا، والعمل تحت ضغط، فيتحدث عن الملكات الشخصية التي يمتلكها وتؤهله للدراسة والعمل.

·      معلومات تأكيدية: أخيرا يقوم الموظف بتأكيد جميع المعلومات السابقة وإنه حقيقية تماما، وإنه فعلا يستحق هذه الفرصة، وأن تتكرم الشركة بإعطائه الموافقة.

أهمية السيرة الذاتية في خطاب الغرض من الدراسة

عند كتابة خطاب طلب إكمال دراسة الماجستير بالانجليزي أو حتى باللغة العربية، فالسيرة الذاتية هي أساس الخطاب وعنصر مهم جدا به لا يمكن الاستغناء عنه:

·      فالسيرة الذاتية للموظف أو الدارس هي بمثابة العنصر الأساسي واللبنة الأولى لهذا الخطاب، فكافة معلومات الخطاب تعتمد بشكل كلي على معلومات السيرة الذاتية.

·      ما يزيد عن 90 بالمائة من المعلومات التي يتضمنها خطاب الغرض من دراسة الماجستير هي في الأساس مأخوذة من معلومات وبيانات السيرة الذاتية، ولكن يتم عمل إعادة صياغة لها وترتيبها في شكل فقرات متسلسلة وسلسة.

·      فالسيرة الذاتية والغرض من الدراسة وجهان لعملة واحدة، فكلمنهما بمثابة تعريف لقدرات ومهارات الدارس أو الموظف سواء العلمية أو العملية وقدرته على الجمع بين العمل والدراسة في وقت واحد دون الإخلال بأي منهم.

يمكنك أيضًا الاطلاع على: خطاب طلب اكمال دراسة الماجستير

وأخيرا فقد قدمنا لكم خطاب طلب إكمال دراسة الماجستير بالانجليزي، لمن ينتمون إلى شركات أو مؤسسات أجنبية ويرغبون في الحصول على موافقة لإكمال دراسة الماجستير، يمكنكم الاستعانة به أو الإضافة عليه كما يحلو لكم أو التواصل هنا مع أكاديمية بحث، ونتمنى أن ينال الموضوع استحسانكم وإعجابكم.