أسعار التحليل الإحصائي
خدمات المنصة

أسعار التحليل الإحصائي

يُعد التحليل الإحصائي من البرامج الناجحة والتي من خلالها يتم تقديم أفضل خِدمة تحليل إحصائي متميزة، حيثُ أنه واحد من أهم الأدوات المُستخدمة في كافة مجالات العلوم للحصول على النتائج المرجوة في النهاية، حيثُ أنه يقوم بتقديم أفضل النتائج بدقة كبيرة، كما يقوم بالتأكد من سلامة البحث العِلمي الذي أشاد به الباحث، كذلك يعمل التحليل الإحصائي على خلق معلومات بناءة من معلومات مجهولة الهوية، عن طريق حصر وجمع تِلكَ المعلومات حسب المنطق، وفي هذا المقال قد نتعرف على أسعار التحليل الاحصائي، وبعض المعلومات الأُخرى أيضًا، فتابعونا.

أسعار التحليل الاحصائي عبر أكاديمية بحث

يتساءل الباحث المُتقدم للحصول على خِدمة تحليل إحصائي عن أسعار التحليل الاحصائي، ومن خلال أكاديمية بحث سوف نوضح لكم ذلك، وهو كالآتي:-

سعر التحليل الإحصائي شاملة إعداد الاستبيان للتخصصات النظرية ١٤٠ دولار

سعر التحليل الإحصائي شامل إعداد الاستبيان للتخصصات العملية ١٩٥ دولار

يمكن طلب الخدمة والتواصل بشكل مباشر مع المحلل المختص من خلال الدخول إلى صفحة طلب جديد

كما نوفر لعملاءنا شرحاً تفصيلياً لطريقة تقديم الطلب وذلك من خلال زيارة صفحة كيفية إنشاء طلب جديد

نبذة مختصرة عن التحليل الاحصائي مع أكاديمية بحث

يُعرف التحليل الاحصائي بأنه عبارة عن عملية تجهيز أو تحضير البيانات العِلمية بواسطة الباحث، وذلك حتى يبدأ بعمل التحليل عليها وإخراج كافة المعلومات التي لها إفادة في البحث العِلمي، حتى يحصل الباحث في النهاية على مجموعة من المعلومات الحديثة التي لها قيمة.

وهناك تعريفًا آخر، وهو قيام الباحث باختيار عينة ما والعمل عليها، وذلك عن طريق ذِكر مُجتمع بعينه وبدء استخراج صفاته، ومُميزاته، مع مقارنتها بالمُجتمعات الأُخرى، لهذا يقوم الباحث بتناول عينة من هذا المُجتمع لعمل اختبار عليه من أجل الدراسة، ويحدث ذلك وفق أُسس عِلمية ومنطقية، ومن ثَمّ معرفة الصفات العامة بالنسبة لهذا المُجتمع وبالتالي معرفة وتحديد صفاته الحسنة.

ما الهدف وراء التحليل الاحصائي للبيانات عبر أكاديمية بحث؟

يرغب الباحث في معرفة الهدف الرئيسي حول استخدام التحليل الاحصائي في البحث العِلمي الخاص به، ومعنا في أكاديمية بحث سوف نُوضح لكم ذلك، كالآتي:-

١- يجدُر الإشارة بأن الهدف الأساسي عند استعمال التحليل الاحصائي في الدراسة الخاصة بالباحث، هو إمكانية الحصول في النهاية على أفضل النتائج المتميزة بشكل دقيق وكُفء، كما أن التحليل الاحصائي لا يقتصر فقط على النتائج التي توصلَ اليها الباحث في النهاية، ولكن يقوم التحليل الاحصائي أيضًا بمُناقشة هذه النتائج.

٢- وذلك مع الحفاظ على مُناقشة النتائج بشكل محكم ودقيق وواضح أيضًا، حيثُ أن الهدف أيضًا من مُناقشة نتائج التحليل الاحصائي توافر علاقة وطيدة بين نتائج التحليل الاحصائي وبين الإطار النظري للدراسة، وذلك للإفصاح عن أهمية النتائج الخاصة بالبحث العِلمي.

٣- كذلك يهدف أيضًا خلق علاقة بين مُناقشة نتائج التحليل الاحصائي بنتائج الدراسات السابقة، وذلك عن طريق معرفة الاختلاف بين الدراسة وبين كل دراسة من الدراسات السابقة على حِدة، لهذا يتوجب على الباحث مُراعاة الباحث عند المُناقشة الحيادية، والدقة، وعدم الانحياز نهائيًا، وذلك لكي يتم مُناقشة تِلكَ النتائج بأسلوب عِلمي، وسليم، ومُتميز.

ما أهمية التحليل الاحصائي بالنسبة للباحث مع أكاديمية بحث؟

تتلخص أهمية التحليل الاحصائي في عِدة جوانب، مثل؛ الجوانب المسحيّة، وتكوين تقديرات بخصوص ظواهر مُحددة أو احتمالات غير مؤكدة، وقد بدء الإحصاء بالظهور للمرة الأولى في العصور الوسطى، وكان استخدامه مع التعداد السُكاني وتجميع ثروات الأشخاص، والقيام من خلاله بفرض الضرائب، وحصر الأموال، وإدارة أحوال البلاد.

بعد ذلك اتسعت دائرة الاحتياج إلى التحليل الاحصائي حول معرفة الكثير من المعلومات من أجل اتخاذ القرارات اللازمة لإدارة الدول، فيُمكننا القول بأن التحليل الإحصائي أهميته تُكمن في تحليل البيانات الإحصائية للتنبؤ بعدد السُكان بعد مُدة من الوقت، أو التنبؤ بالإنتاج والاستهلاك.

وفي هذه الآونة يتوافر الكثير من برامج الحاسوب المُخولة فقط بعمليات التحليل الاحصائي، وذلك كالآتي:-

١- برنامج SPSS.

٢- برنامج Statistics.

٣- برنامج SAS.

٤- برنامج E-Views.

حيثُ أن كافة هذه البرامج تقوم بعمليات التحليل الاحصائي وأيضًا مُعالجة البيانات الإحصائية، ولكن لا يعني أبدًا تمكن الباحث من استخدام تِلك البرامج بأنه على علم جيد بالتحليل الإحصائي، حيثُ أنه يتطلب بغير ذلك وعي الباحث بالمفاهيم الإحصائية، والدوال الإحصائية أيضًا، كمُعادلة الانحدار، ومُعاملات الارتباط، ومُعاملات الثبات وغيرها.

خطوات التحليل الاحصائي بواسطة أكاديمية بحث

هناك بعض الخطوات الهامة عند القيام بالتحليل الإحصائي، يتوجب على الباحث معرفتها وهي كالآتي:-

١- كيفية صياغة السؤال البحثي.

٢- كيفية صياغة الفرضيّات الإحصائية.

٣- القيام باختبار العينة.

٤- العمل باختبار أسلوب حصر البيانات.

٥- البدء في اختيار الاختبار الإحصائي.

٦- عمل تحليل البيانات.

٧- استخراج النتائج وتفسيرها.

طُرق التحليل الاحصائي للبيانات مع أكاديمية بحث

على الباحث أن يعي تمامًا ما هي الطُرق المُتاحة عند القيام بعملية تحليل البيانات، وهي عبارة عن مجموعة من البرامج التي يُكمن للباحث أن يقوم بها في بحثه العِلمي، والتي تُساهم في انجاز الوقت بجانب الوصول إلى نتائج إحصائية دقيقة، ومن هذه البرامج ما يلي:-

١- برنامج EVIWE للتحليل الإحصائي

وهو من أهم البرامج المعروفة في عالم الاقتصاد، وهو البرنامج الحاصل على المركز الأول بالنسبة للباحث الاقتصادي عند الاستخدام، وقد بتم استخدام هذا البرنامج كثيرًا وذلك لتقدير الانحدار الاقتصادي، كما يمتاز هذا البرنامج ببساطة استعماله، والتمكن من عمل تحديث له بسهولة كبيرة أيضًا.

٢- برنامج SAS للتحليل الإحصائي

وهو برنامج سهل الاستخدام بدرجة كبيرة، حيثُ يتمتع بمرونة كبيرة عند التعامل معه، مما أدى إلى معرفته بشكل كبير، كنا أن برنامج SAS من البرامج التحليلية التي تمنح الباحث نتائج مُذهلة ودقيقة جدًا.

٣- برنامج SPSS للتحليل الإحصائي

أما هذا البرنامج فهو من البرامج المُهمة جدًا والمُستخدمة بشكل كبير في عمليات التحليل الاحصائي، حيثُ أن الحروف الخاصة به تدل على الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية، كما يبدأ الباحث من خلال برنامج SPSS بتدوين المعلومات والبيانات، ثُمَّ القيام بالتحليل لتِلكَ المعلومات وإخراج النتائج بشكل دقيق وسليم، وقد تم استعمال ذلك البرنامج في البداية في عمل تحليل البيانات في العلوم الاجتماعية، ثُمَّ بعد ذلك في مُختلف العلوم  الأُخرى.

لماذا يلجأ الباحث إلى أكاديمية بحث لعمل التحليل الاحصائي؟

يبحث الباحث بشكل جَدي عن مكان خاص بعمل التحليل الاحصائي بشكل دقيق واحترافي، لأن ذلك قد يُفيده في دراسته بشكل كبير، لهذا سوف تقوم  أكاديمية بحث بعمل هذه الخِدمة بشكل جيد جدًا، حيثُ أننا في الأكاديمية لدينا خبرة كبيرة جدًا في عمل التحليل الاحصائي بدقة بالغة، لأننا في الأصل مُختصين بعمل الرسائل والأبحاث العِلمية والتحليل الإحصائي، والاستبيان أيضًا، وأُخرى.

كما أننا نُراعي الطريقة العِلمية الصحيحة في التحليل الاحصائي، حتى يخرج الباحث بنتائج صحيحة مائة بالمائة، وذلك عن طريق استخدام أحدث وأفضل البرامج في التحليل الاحصائي، لهذا ننصحك عزيزي الباحث باختيارنا في المُقدمة لأننا الأفضل على الإطلاق.

في ختام مقالنا الشيق قد أوضحنا لكم معلومات جمة عن التحليل الاحصائي، وعن أسعار التحليل الاحصائي، كما ذكرنا أيضًا أهم البرامج المُختلفة عند استخدام التحليل الاحصائي، كما نتمنى لكم متابعة مُتميزة.