موقع جامعة الملك سعود

موقع جامعة الملك سعود

موقع جامعة الملك سعود

تعتبر جامعة الملك سعود أول جامعة في السعودية في مدينة الرياض تم انشائها عام 1377 هـ ، ونجحت هذه الجامعة في أن تكون لها مكانة كبيرة عن الكثير من الطلاب والطالبات السعوديين أو الذى يملكون الجنسية السعودية، فهي تقدم العديد من الخدمات التى ليس لها مثيل فعلى سبيل المثال قدمت أفضل الطرق لتسهيل التواصل على كلا من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وذلك مستخدمة البوابة الالكترونية حيث ان شركة مايكروسوفت تساعد الجامعة على ان تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية عبر موقع جامعة الملك سعود.

أهمية موقع جامعة الملك سعود

يعد التعامل على الانترنت سواء للشركات أو الافراد أو المصالح الحكومية والجامعات أمر ضروري في هذا الوقت لن لابد من مواكبة التطور التكنولوجي الذي يحدث، حيث ان صفحات الإنترنت تقدم العديد من التسهيلات ومعرفه جميع المعلومات بدون الحاجه إلى بذل الكثير من الجهد، وهذا بالفعل ما قامت به جامعة الملك سعود بعد ان قامت بإنشاء الموقع حولت جميع المعاملات الورقية إلى معاملات إلكترونية فأصبح من السهل معرفه مواعيد الفصول الدراسية ومعرفة شروط القبول في الجامعه وحديد راغبات الكلية وكتابتها بشكل إلكتروني على الموقع بدون الحاجة إلى الذهاب إلى الجامعة وإهدار الكثير من الوقت، والموقع ينقسم إلى العديد من التصنيفات في حالة دخولك إلى هذا الرابط https://www.ksu.edu.sa/ ستجد ما يلي:

1.    عن الجامعة: جميع المعلومات التى تريد معرفتها عن جامعة الملك سعود موجودة في هذا التصنيف بالإضافة إلى رؤية ورسالة الجامعة، والمنشآت الطبية وأوقاف الجامعة وشروط سياسة الخصوصية وارقام الاتصال وحتى تتعرف على جميع هذه المعلومات عليك بالدخول إلى هذا الرابط https://www.ksu.edu.sa/ar/about-ksu.

2.    الكليات:  يحتوي هذا التصنيف على جميع الكليات المتاحة داخل جامعة الملك سعود والتي تنقسم إلى:

·      الكليات العلمية.

·      كليات المجتمع.

·      الكليات النسائية.

·      الكليات الصحية.

·      الكليات الإنسانية.

وبدل كل قسم من هذه الكليات جميع الاقسام المتاحة فيها حتى تتمكن من معرفة جميع المعلومات التى قد تساعدك في اختيار الرغبات ولمعرفه المزيد عن الكليات واقسامها عليك الدخول على هذا الرابط https://www.ksu.edu.sa/ar/colleges.

3.    أعضاء هيئة التدريس: يمكن لهذه الخدمة أن توفر مزايا متنوعة للطلاب وأيضا الاساتذه وخلق مناقشة مثمرة فيما بينهم، ولمعرفة الخدمة الالكترونية  والرسائل عليك الدخول على هذا الرباط https://www.ksu.edu.sa/ar/faculty.

4.    الأبحاث: يحتوي هذا التصنيف على وكالة الجامعة المسؤولة عن جميع الأبحاث التي يقدمها الطلاب بالاضافة إلى تطوير الدراسات العليا والبحث العلمي ويمكنك الدخول إليه عبر  هذا الرابط https://www.ksu.edu.sa/ar/research.

5.    إدارة الجامعة: تحتوي على جميع العمادات التي تشمل:

·      عمادة القبول والتسجيل.

·      عمادة شؤون المكتبات.

·      عمادة البحث العلمي.

·      عمادة شؤون هيئة التدريس والموظفين.

·      عمادة التعاملات الالكترونية والاتصالات.

·      عمادة السنة الأولى المشتركة.

·      عمادة تطوير المهارات.

·      عمادة الدراسات العليا.

للدخول على أي مادة من هذه العمادات عليك الدخول إلى هذا الرابط والتعرف على كل عمادة على حدي https://www.ksu.edu.sa/ar/ksu-admin.

6.    التدريب الالكتروني: يتوفر فيه جميع التدريبات التي يوفرها الجامعه ولمعرفتها عليك الدخول عبر هذا الرابط https://tp.ksu.edu.sa/.

وبالإضافة إلى أن موقع جامعة الملك سعود يوفر اخر الاخبار والتطورات التى تحدث بشكل دائم في الجامعة لذلك إذا كنت من المهتمين بمعرفة كل ما هو جديد عليك الدخول إلى الموقع الرسمي للجامعة.