كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية جامعة زايد1

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية جامعة زايد1

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية جامعة زايد

تحتوي كلية الشيخ زايد على العديد من الكليات، ومن ضمن هذه الكليات كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، التي تحتل مكانة كبيرة جدا بين الكليات، ويقوم كثيرا من الطلاب الالتحاق بها سنويا، وتتميز الكلية العديد من المميزات وبها أكثر من قسم، يجعلها الاختيار الأول لدى الكثير، وخلال مقالنا هذا سوف نقدم لكم تفاصيل على كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الشيخ زايد.

* كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة زايد

يتم في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة زايد تدريس كل ما يخص علم الاجتماع وعلوم اللغة العربية بكافة قواعدها، إضافة إلى ذلك يتم تدريس الكثير من علوم التاريخ والعلوم الإسلامية والسياسية وتمنح درجة الماجستير للطلاب عند الالتحاق بها.

* أقسام كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية 

تنقسم كلية العلوم الانسانية والاجتماعية إلى أربعة أقسام كما يلي:-

1- قسم الدراسات الدولية.

2- قسم دراسات العالم الإسلامي.

3- قسم العلوم الاجتماعية. 

4- قسم الدراسات العليا في القانون الدولي .

وتمنح الكلية من خلال هذه الأقسام العديدة   درجة البكالوريوس في الدراسات الدولية شعبة الاقتصاد السياسي والتنمية. وشعبة دراسات الشرق الأوسط ومجلس التعاون الخليجي .

وشعبة العلاقات الدولية  وتمنح درجة الماجستير في الدبلوماسية والعلاقات الدولية والدراسات القضائية.

فهذا التنوع الاكاديمي وهذه الأسس التعليمية التي يشرف عليها أساتذة  ومدرسين من تخصصات متنوعة في السياسة وعلوم الاجتماع والشريعة والدراسات الشرق الأوسط والعلاقات الدولية .

 فإن الطلاب يستمتعون بهذه البيئة الممتعة للدراسة تجعل الطالب اهتمامنا الأول دائما، وهذه البيئة أدت إلى خروج طلاب قادرين على مواجهة سوق العمل.