جامعة زايد تخصصات

جامعة زايد تخصصات

جامعة زايد تخصصات

تعد جامعة زايد واحدة من أكبر وأبرز الجامعات في مملكة الإمارات العربية المتحدة، والتي تصل شهرتها إلى جميع أنحاء العالم، وتسعى الجامعة بشكل مستمر إلى التطور الأكاديمي في كافة المجالات والتخصصات، والحصول على أعلى الدرجات العلمية وتحقيق النجاح الساحق، وتسعى جامعة زايد على تأهيل خريجين في كافة التخصصات وذلك عن طريق تقديم الجامعة العديد من التخصصات المختلفة حتى تناسب مع كافة ميول الطلاب وثقافتهم المختلفة، وخلال هذا المقال سوف نسلط الضوء على أبرز التخصصات في جامعة زايد دبي أبوظبي.

* تخصصات جامعة زايد 

تمنح جامعة زايد درجة البكالوريوس للطلاب في الكثير من التخصصات كالتالي:-

1- كلية التربية بشتى تخصصاتها.

2- كلية العلوم والإدارة.

3- كلية الآداب والعلوم.

4- كلية علوم الاتصال والإعلام.

5- كلية علوم التقنية، والتي تختص بدراسة كل ما يخص أجهزة الحاسوب والبرمجة الإلكترونية.

تحرص جامعة الشيخ زايد على تأهيل كافة الطلاب الخريجين من مختلف التخصصات بها على مواجهة سوق العمل الداخلي والخارجي، وذلك من خلال تعزيز الوعي لدى جميع الطلاب والإصرار الثقافي والمعرفي لهم في شتى المجالات، إضافة إلى الإبداع والابتكار وتحدث لغتي العربية والإنجليزية كحد أدنى بكل إتقان واحتراف.

* تمنح جامعة الشيخ زايد درجة الماجستير لجميع الطلاب في التخصصات العلمية التالية:-

1- تخصص الإدارة العامة.

2- تخصص إدارة الأعمال.

3- تخصص التربية الخاصة.

4- تخصص الاتصال السياحي.

5- تخصص إدارة الرعاية الصحية.

6- تخصص إدارة الأعمال الدولية.

7- تخصص القيادة التربوية.

8- تخصص أمن المعلومات.

* كليات جامعة الشيخ زايد في أبوظبي ودبي

1- كلية علوم الاتصال والإبداع 

تعتبر كلية الاتصال والإبداع من أهم الكلية في جامعة الشيخ زايد، ويتم خلال هذه الكلية تدريس كافة أشكال الإعلام والاتصال المرئي والمسموع وذلك بشكل أكاديمي وعلمي مدروس، يعتمد على الدراسة العملية والنظرية للحصول على إعلام جيد للمجتمع.

2- كلية الفنون الإبداعية والصناعات 

تهدف كلية الفنون والإبداع في جامعة زايد إلى تأهيل خريجين قادرين على قيادة العالم، إضافة إلى الإبداع الفني في مختلف المجالات، بالجامعة تعزز من قدرة الطلاب على مواجهة سوق العمل.

3- كلية الإدارة 

تهدف هذه الكلية على تعلم الطلاب كافة أشكال الإدارة، مثل إدارة الأعمال وإدارة الأعمال الدولية الحرة، وذلك إضافة إلى تمكن الطلاب من الحصول على درجة الماجستير عند الالتحاق بها.

4- كلية التربية 

تقدم كلية التربية أفضل العلوم التربوية،  التي تمكن الجامعة من تقديم معلمين للمجتمع ذات كفاءة عالية جدا  للمساهمة في تطوير المجتمع من حولهم.

5- كلية الابتكار التقني 

تعتمد كلية الابتكار التقني على دراسة كل ما يخص أجهزة الحاسوب والبرمجة الإلكترونية، حيث تحرص الجامعة على الدراسة العملية حتى يتمكن الطلاب من فهم كل ما يدور حول مجال التقنية. 

6- كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية 

في هذه الكلية يقوم الطلاب بدراسة كل ما يخص علم الاجتماع و جميع العلوم الإنسانية، وكافة قواعد اللغة العربية، إضافة إلى جميع العلوم السياسية والتاريخية، وتمنح للطلاب درجة الماجستير.

7- كلية العلوم الطبيعية والصحية 

تهدف هذه الكلية إلى تدريس كل ما يخص العلوم الطبيعية والنفسية والصحية، ومجالات التغذية المختلفة، وتساعد الطلاب على تقديم العديد من الأبحاث التي تخص البيئة من حولنا.

والجدير بالذكر أن جميع الكليات في جامعة الشيخ زايد قادرة على خلق مناخ مناسب يساعد كافة الطلاب على الابتكار والإبداع إضافة إلى استيعاب جميع الثقافات من كافة أنحاء العالم، وهذا أكثر ما يميز جامعة الشيخ زايد دبي أبوظبي.