جامعة الملك سعودlms ksu

جامعة الملك سعودlms ksu

جامعة الملك سعودlms ksu

تستخدم جامعة الملك سعودlms ksu لتقديم محتوى الدورة المحسنة على شبكة الإنترنت مثل مواد التعلم ومناقشات الفصل والتقييمات, كما تتم إضافة المحتوى إلى LMS باستخدام ميزة تحميل المحتوى عبر الإنترنت.

 يمكن إضافة الملفات التي تم إنشاؤها في Word و PowerPoint و Excel والعديد من البرامج الأخرى إلى Blackboard. يشمل استخدام Blackboard في كلية الأمير سلطان بن عبد العزيز للخدمات الطبية الطارئة توزيع قراءات الدورة، واستخدام الوظيفة الجماعية لمساعدة الطلاب في تطوير المشاريع التعاونية، واستخدام لوحة المناقشة كوسيلة لتمديد محادثة الفصل الدراسي خارج الإعداد التقليدي.

تقوم الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية اليوم باستثمارات كبيرة في التعلم الإلكتروني كجزء من نظامها التعليمي وخاصة في تنفيذ أنظمة إدارة التعلم (LMS).

 على حد علمنا يعتبر هذا هو أول إجراء دراسي في المملكة العربية السعودية يستكشف تجربة طلاب الطب مع LMS، خاصة كجزء من دورة المعلوماتية الطبية.

تبحث هذه الدراسة في استخدام الطلاب للميزات المختلفة لنظام إدارة التعلم المضمنة في دورة المعلوماتية الطبية التي تم تنفيذها مؤخرًا.

 كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام LMS في دورة المعلوماتية الطبية, أظهر الطلاب اهتمامًا بتكييف أدوات LMS المختلفة لتحسين تعلمهم واكتسبوا المزيد من المعرفة من خلال الإلمام بالأداة.

تعمل جامعة الملك سعود على تبني وتنفيذ أنظمة إدارة التعلم التفاعلية (LMSs) مع ميزات تسمح لأعضاء هيئة التدريس والمعلمين من كليات مختلفة بالوصول وتحميل المهام وإرسال الاختبارات وتنزيل المحتوى وتقييم التقدم الأكاديمي أعضاء هيئة التدريس.

ومع ذلك يشكو العديد من أعضاء هيئة التدريس من إمكانية الوصول إلى برنامج التعلم الإلكتروني وسهولة استخدامه بسبب التصورات التي تفيد بأن الميزات التفاعلية ليست سهلة الاستخدام. تم إجراء القليل من البحث لتقييم إمكانية الوصول إلى برنامج التعلم الإلكتروني وسهولة استخدامه.

 أُجريت الدراسة الحالية للإجابة على أسئلة البحث حول إمكانية الوصول إلى برنامج التعلم الإلكتروني لـ السبورة فيستا وإمكانية استخدامه وحواجز تجربة المستخدم عند التفاعل مع السبورة.

واحدة من أهم مزايا LMS هي ميزاته سهلة الاستخدام حيث يمكن للطلاب تسجيل الدخول إلى النظام في أي مكان والوصول إلى مواد الدورة التدريبية اللازمة لدراسة وإكمال المهام.

 بالإضافة إلى ذلك يتمتع الطلاب بإمكانية الوصول عبر الإنترنت إلى ميزات التواصل التي لا تقدر بثمن مثل المنتديات وجلسات المناقشة في حين يمكنهم تقديم الدورات الدراسية إلكترونيًا وإجراء الاختبارات. باستخدام LMS،

كما تسمح العمادة للطلاب بالحصول على تجربة تعليمية من الدرجة الأولى باستخدام الإنترنت والهواتف المحمولة والتقنيات الذكية

يمكنك الوصول إلى "LMS" بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بجامعة الملك سعود على الرابط التالي:

https://lms.ksu.edu.sa