جامعة العين في محمد بن زايد

جامعة العين في محمد بن زايد

جامعة العين في محمد بن زايد

جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا واحدة من أهم الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، في مملكة الإمارات العربية المتحدة، وتم تأسيس جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا في عام ٢٠٠٤ ميلاديا بناء على توجيهات من الشيخ محمد بن زايد، وبدأت الجامعة في التدريس فعليا في العام التالي ٢٠٠٥ ميلاديا، وتعتمد جامعة العين على اللغة الانجليزية في التدريس، وخلال مقالنا هذا سوف نتحدث معا عن جامعة العين في محمد بن زايد.

* جامعة العين في محمد بن زايد 

تمتلك جامعة العين العلوم والتكنولوجيا مقران أحدهم في مدينة أبو ظبي بالإمارات و الآخر في مدينة العين، ومنذ تأسيس الجامعة وبدأ يتوافد عليها الكثير من الطلاب في كل مكان، وتعتمد الجامعة على التنوع الثقافي من خلال مختلف الجنسيات في الجامعة.

* مقر جامعة عين للعلوم والتكنولوجيا  في مدينة أبو ظبي

وقع اختيار مكان الحرم الجامعي في مدينة أبو ظبي  داخل  مدينة الشيخ محمد بن زايد  حيث يتمكن جميع الطلاب من الوصول إلى مكان الحرم الجامعي دون المرور بأي اختناقات مرورية.

وتم بناء الحرم الجامعي على احدث الطرق الحديثة التي توفر تجربة ممتعة للطلاب وكما يضم الحرم قاعات دراسية مجهزة بأحدث وسائل التقنيات التعليمية  عالية المستوى  والمختبرات العلمية.

 كما يوجد شبكة انترنت لاسلكية تغطي الحرم بالكامل كما يوجد مكتبة  ومسرح وغرف دراسية وقاعة للمؤتمرات و والكثر من المرافق الخدمية كغرف الطعام وصالة جيم بأحدث الاجهزة الرياضية   كل هذه الخدمات تجعل من التجربة التعليمية تجربة ممتعة الى أقصى حد وتجعلها بيئة خصبة للتعلم الحقيقي.

* مقر جامعة عين للعلوم والتكنولوجيا في مدينة العين 

يقع الحرم الجامعي للجامعة في مدينة العين في قلب المدينة مما جعل الوصول لها أكثر يسرا وسهولة دون المرور بأي اختناقات مرورية وهو يحتوي على قاعات دراسية مجهزة بأحدث التجهيزات التكنولوجية التي تجعل تجربة التعلم تجربة رائعة وممتعة لجميع الطلبة كذلك تحتوي على كثير من وسائل الترفيه والراحة للطلبة وذلك لتنمية القدرات العلمية والذهنية والجسدية للطلاب وكذلك صالة الألعاب الرياضية كما تغطي الجامعة شبكة انترنت لاسلكية للطلاب والعاملين  والزائرين داخل الحرم الجامعي.