بلاك بورد جامعة البحرين

بلاك بورد جامعة البحرين

بلاك بورد جامعة البحرين

* Black Board

هو نظام بيانات لإدارة التعليم ومتابعة الطلاب ومراقبة كفاءة العملية التعليمية داخل المؤسسة. يوفر النظام فرصًا رائعة لأطفال الكلية للتحدث مع الدورة خارج قاعة المحاضرات في أي مكان وفي أي وقت ، من خلال هذا النظام الإلكتروني ، الذي يوفر له أدوات متنوعة للتأكد من محتوى المادة الدراسية للدورة وتفاعلها معها بطريقة يسهل الوصول إليها ، بالإضافة إلى التواصل مع أستاذ المقرر وبالتالي بقية العلماء المسجلين في نفس الدورة بالوسائل الإلكترونية المختلفة. وهذا يساعد الطلاب من خلال أخذ الدروس دون الوصول إلى الجامعة ، ثم يتم إجراء الواجبات المنزلية والامتحانات على الويب ، ويمكنهم حضور الامتحانات المدرسية أو الجامعية وهذا النظام موجود في جامعة البحرين.

* ميزات نظام Blackboard  لإدارة التعلم الإلكتروني

يتميز نظام إدارة التعلم الإلكتروني المشار إليه باسم  Blackboard بالعديد من المزايا ، حيث توفر هذه التقنية المادة العلمية ، أي المنهج الدراسي للباحث بسهولة عبر الويب.

يوفر هذا النظام أدوات اتصال متعددة للباحث للتحدث مع عضو المدرسة أو مع الطلاب الآخرين.

يوفر النظام أدوات حديثة لتقييم الطلاب وتحديد مستوياتهم وتقدمهم.

يقوم نظام التعلم الإلكتروني بتوزيع الواجبات والاختبارات واستطلاعات الرأي ، ويتلقى الإجابات والتعليقات عليها. كما يوفر التغذية الراجعة والتعزيز الفوري وغير المباشر للطلاب.

كما يتميز بالراحة في تصفح المحتوى العلمي بطرق مختلفة باستخدام الوسائط المتعددة ، ويصدر تقارير لمتابعة جميع التطورات دون عبء إداري.

يعمل على تخفيف العبء عن المعلم من المراجعات والتصحيحات ومراقبة الدرجات ، وإتاحة الفرصة ليكرس نفسه لمهام التدريس والتدريس ، ويتميز بدور في توفير الأمن من خلال بيئة آمنة لإجراء التجارب الخطرة.