اودس بلس الاستعلام الشامل

اودس بلس الاستعلام الشامل

اودس بلس الاستعلام الشامل

يعتبر نظام اودس بلس من الخدمات الإلكترونية  التي قامت بتطبيقها جامعة الملك عبد العزيز بتحقق تطور هائل في منظومة التعليم الاكاديمي، وهذا يساعد الطلاب على التعليم من أي مكان ووقت وخاصة  للطلاب الانتساب الذين لا يستطيعون حضور المحاضرات باستمرار، وبهذه الطريقة نجحت الجامعة في تشجيع وتسهيل عملية التعليم من على بعد، وأيضا رفع مستوى التعليم بالنسبة للطلاب والمعلمين من خلال تعملهم في هذا النظام الإلكتروني الذي يواكب التغيرات التي تحدث في عالم التكنولوجيا، والهدف من هذا كله خلق مجموعة من الطلاب على دائرة واسعة بجميع التطورات التي تحدث في العالم يستطيع أن يخرج أبحاث جديدة تخدم المجتمع.

مزايا نظام اودس بلس الاستعلام الشامل 

يحتوي هذا النظام على العديد من المزايا العديد والتى منها:

·     توفير الكثير من الوقت على الطلاب، لأن بمساعدة هذا النظام لن يحتاج الطالب إلى الذهاب إلى الجامعة كل يوم وإهدار الكثير من الوقت والجهد المبذول.

·     يوفر إمكانية تتطلع الطلاب على جميع المقررات الدراسية وأيضا معرفة مواعيد الاختبارات التى عليهم اجتيازها، وجدول الحصص الدراسية.

·     يمكن للطالب معرفة جميع المعلومات التي يحتاجها بخصوص الدراسة بدون الحاجة إلى الذهاب إلى الجامعة، وايضا يمكن التواصل مع شئون الجامعة لمعرفة ايام الغياب.

·     يمكن للطالب مشاركة ارائه مع زميله والمعلمين لخلق نوع من أنواع الثقافة وتبادل المعلومات خلال هذه المحادثات.

·     يمكن النظام  طالب انتساب الذي لا يملك الوقت الكافي للتعلم من خلال هذا النظام بدون تعقيد، وأيضا اختيار اختباراته ومعرفة المستوى الذي وصل له.

الدخول إلى اودس بلس 

توفر جامعة الملك عبد العزيز إمكانية الدخول إلى الموقع بسهولة حيث يكون لكل طالب كود خاص به يتدخل من خلاله ليعرف مواعيد بدء الدراسة وما هي المقررات وما هو جدول المواد الدراسية وغير ذلك من المعلومات التي تخص الطالب ويمكن الدخول إلى الموقع عبر الطرق التالية:

·     زيارة الموقع الرسمي لجامعة الملك عبد العزيز.

·     اختيار الخدمات الإلكترونية الموجودة على يمين الصفحة.

·     اختيار خدمة اودس بلس.

·     إدخال اسمك وكلمة المرور ثم الضغط على تسجيل الدخول.

ولان يمكنك التمتع بجميع الخدمات التى يوفرها اودس بلس جامعة الملك عبد العزيز، وإذا لم تنجح معك هذه الخطوات يمكن ان تقوم بتجربة مايلي:

·     الدخول  على هذا الرابط https://odusplus-ss.kau.edu.sa/PROD/twbkwbis.P_WWWLogin.

·     كتابة الاسم والكود الخاص بك وكتابة كلمة المرور والتى تتمثل في رقم بطاقة الهوية مع حذف أول رقم موجود ناحية اليسار.

·     الضغط على تسجيل الدخول، وفي حالة إذا طلب منك الموقع بعض البيانات عليك كتابتها لتتمكن من الدخول إلى النظام.

وخلال جميع ما سبق نستطيع ان نقول ان جامعة الملك عبد العزيز لها العديد من الأهداف التي تتضمن:

·     تسهيل التعليم لجميع الطلاب وخاصة طلاب الانتساب والدراسات العليا.

·     تشجع الطلاب على إتمام عملية التعليم بدون الحاجة إلى الذهاب للجامعة.

·     ترفع من مستوى التعليم سواء من الناحية الثقافية والعلمية وحتى الرياضية.

·     تساعد الطلاب على رفع الطبقات الاجتماعية من خلال أن توفر لهم تعليم راقي وليس تقليدي، يساعد الطلاب على معرفة حلول المجتمع ويحاول حلها.

·     تساهم في إعداد مدرسين على درجة عالية من الكفاءة والاحترافية.

·     تهتم بتعليم الدين من خلال توفير أبحاث ودراسات اسلامية.

وهذه الأهداف التي تسعى جامعة الملك عبد العزيز تحقيقها جعلت الجامعة تحتل مكانة كبيرة بين الجامعات سواء على مستوى العالم أو على مستوى الشرق الاوسط ، فالجامعة تعمل بشكل مستمر على توفير احتياجات التعليم لجميع طلاب المملكة العربية السعودية بأحداث الطرق التى تسهل عملية التعليم.