اعفاء جامعة الملك عبدالعزيز

اعفاء جامعة الملك عبدالعزيز

اعفاء جامعة الملك عبدالعزيز

قامت جامعة الملك عبد العزيز بإعفاء طلابها من رسوم دفع المصاريف لتخفيف عبء المصاريف التى قد تكون كبيرة على بعض الطلاب، وذلك لخلق تنافس بين الطلاب للحصول على هذه المنح، وهذا الإعفاء يقدم الكثير من المميزات والخدمات المتنوعة لمن يتم قبوله وتم تحديد اختيار الطلاب الذين تم إعفائهم حسب الشروط التي تحددها الجامعة، وفي حالة إذا كنت تريد التقدم عليك الدخول إلى البوابة الإلكترونية التى تخص عمادة القبول والتسجيل، ويتم الإعفاء لكل المواطنين الموجودين في المملكة العربية السعودية بدون تمييز أو استثناء بين احد.

* شروط إعفاء جامعة الملك عبد العزيز

1- في حالة وجود أي أمراض مزمنة ، يقدم الطالب تقرير طبي يثبت الحالة لأن الجامعة تقوم بإعفاء عدد كبير من الطلاب المريضة  دفع المصاريف الدراسية وذلك لأن الجامعة تحاول بقدر المستطاع أن توفر خدمات لا نهاية للمجتمع وتجعل عملية التعليم سهلة للجميع.

2- في حالة إذا كان المتقدم متعاقد يقوم الطالب بإحضار تعريف الراتب التقاعدي من خلال البنك العربي الوطني أما في حالة إذا كان يعمل لابد من إحضار تعريف بالراتب من جهة العمل، وأيضا إحضار صورة من عقد إيجار المنزل.

3- يجب أن يكون معدل التراكمي للطلاب لا يقل عن 2.75.

4- لابد من إحضار صورة من كرت العائلة في إذا كان الطالب متزوج، أما في حالة إذا كان اعزب لابد من احضار صورة الهوية.

5- ويحظى طلاب برنامج التكافل الاجتماعي، وأصحاب الدخل المحدود، وذوي الاحتياجات الخاصة فرصة الحصول على الإعفاء والالتحاق بدراسة الانتساب والتعليم عن بعد .

 وهذا الإعفاء يقدر على هيئة منحة دراسية يمكن للطلاب الحصول عليها عبر ثلاثة آلاف ريال لبرنامج الانتساب، والتعليم عن بعد يتم دفع رسوم أربعة آلاف ريال، وفي حالة عدم توفير المال للدفع مباشرة يتم ترحيل الرسوم، ولا يتم ترحيل الرسوم في حالة إذا انقطع الطلاب عن الدراسة بدون عذر.

* استفسار عن إعفاء جامعة الملك عبد العزيز

1- يمكنك التواصل بشكل مباشر من خلال فاكس العمادة عبر هذا الرقم (7951232).

2- ويمكن أيضا التواصل عبر البريد الإلكتروني https://exemptions.kau.edu.sa/.