أسعار كتابة الرسائل العِلمية
بحث علمي

أسعار كتابة الرسائل العِلمية

أسعار كتابة الرسائل العِلمية

الكاتب/ة: أسماء محمد

يبحث الكثير من الطُلاب والباحثين العِلميين عن أكاديمية لكتابة الرسائل العِلمية بشكل عالي الجودة وبِسعر مُناسب وفي مُتناول الأيدي، حيث أنه يُعرف أن أغلب الأكاديميات الخاصة بهذا المجال أسعارها مُبالغ فيها بشكل كبير، لكن مع "أكاديمية بحث" قد نهتم بكافة التفاصيل الخاصة بالأبحاث والرسائل العِلمية وعلى رأسِها أسعار كتابة الرسائل العِلمية، فنادرًا ما تجد أكاديمية تجمع بين كافة الخدمات التي يحتاجها الباحث وبأعلى جودة، وبين السعر أيضًا، وذلك لأن هدفنا أنتَ أولًا.

إعداد البحث العلمي

* نبذة عن أقسام الرسائل العِلمية عبر أكاديمية بحث

تُقدم لكم " أكاديمية بحث" شرح بسيط عن أقسام الرسائل العِلمية لإلمامكم بكافة الجوانب الخاصة بها، وهي كالتالي:-

١- الهدف من القِسم كالوصف البحثي.

٢- العِنوان يتم كِتابته بوضوح وبصورة لافتة للانتباه وفي سياق موضوع الرسالة.

٣- كِتابة مُقدمة تُبرز الهدف بوضوح، كذلك السؤال الأساسي للرسالة.

٤- ذِكر كيفية إيجاد الحلول الخاصة بالمُشكلة، بالإضافة إلى كيفية التعامل معها.

٥- مُناقشة المقصود من النتائج المُكتشفة.

٦- الاهتمام بذِكر اسم جميع المُساعدين في كتابة الرسالة.

٧- التقدير والشُكر للأفراد أو المؤسسات التي ساهمت في كتابة الرسائل العِلمية.

٨- كتابة مُلخص بشكل مُختصر للرسالة.

٩- بالإضافة إلى ذِكر الدراسات السالفة وكذلك المصادر والمراجع التي أشاد بها أثناء كتابة الرسالة.

* تعريف أقسام البحث العِلمي بإيجاز مع أكاديمية بحث

تُفصِح أكاديمية بحث لخدمات الأبحاث والرسائل العِلمية عن الأقسام الخاصة بالرسائل العِلمية بإيجاز، كالتالي:-

١- العنوان والملخص

نحن في " أكاديمية بحث" نهتم بالقارئ جيدًا، من حيثُ الاهتمام بموضوعية البحث من أجل فهم الرسالة بوضوح وسلاسة من قِبل القارئ.

٢- المقدمة

إلقاء الضوء على أهم المواضيع الخاصة بالرسالة، بالإضافة إلى كتابة الصياغة المُلائمة لسؤال أو هدف الرسالة الأساسي.

٣- الأساليب والمواد

حيثُ شرح البروتوكول المُخصص بالرسالة، إلى جانب تفاصيل البحث أيضًا ببساطة وبشكل كافي ومُوافي.

٤- النتائج والمناقشة

وهي عبارة عن أقسام تشمل الاهتمام بالنتائج المُكتشفة للبحث سواء المُتوقعة وغير المُتوقعة.

٥- المراجع أو الدراسات المُقتبس منها

نهتم كثيرًا بانتقاء المراجع أو الدراسات المشهود بها في كتابة الرسائل العِلمية حتى تنال قبول اللجنة.

* أسعار كتابة الرسائل العِلمية مع أكاديمية بحث

تختلف أسعار كتابة الرسائل العِلمية من رسالة إلى أُخرى حسب مجالها، حيث أن هناك رسائل تحتاج إلى برامج مدفوعة مُسبقًا كالرسائل الطِبية، والرسائل الهندسية، وهذا يتطلب وقتًا كثيرًا عند البحث إلى جانب الجُهد المبذول في تِلك الرسائل، أما الرسائل النظرية قد تحتاج إلى تحليل إحصائي حيث تقل التكلفة مُقارنة بالرسائل الأخرى لهذا لا يوجد أسعار ثابتة لدينا.

* عوامل مؤثرة في أسعار كتابة الرسائل العِلمية

هناك عِدة عوامل تؤثر وبشكل كبير في تحديد أسعار كتابة الرسائل العِلمية، وهذا تُوافيكم به " أكاديمية بحث" للدراسات العِلمية والبحوث، ومنها التالي:-

١- التخصص

يُعد التخصص من إحدى العوامل الهامة التي تؤثر على سعر الرسالة، حيث أن كل مجال وله سِعره حسب درجة صعوبته، فكُلما كان المجال صعب كُلما زاد تكلفته نظرًا للمجهود المبذول فيه والعكس، كما أننا في أكاديمية بحث نتمكن من إعداد كافة الرسائل والأبحاث العِلمية بشتى المجالات والتخصصات، وباحترافية شديدة.

٢- المرحلة التعليمية

أيضًا تُعتبر المرحلة التعليمية من الأمور التي تجعلنا نقوم بتحديد السعر المُلائم حسب نوع البحث المطلوب وفي أي مرحلة دراسية، فمثلًا يختلف سعر البحث الخاص بالمدارس عن البحث الخاص بالجامعات، نظرًا لمُتطلبات كل مرحلة.

٣- عدد صفحات الرسالة

من العوامل التي تؤثر أيضًا في أسعار كتابة الرسائل العِلمية عدد صفحاتها، فهناك من يطلب كتابة رسالة عِلمية عدد صفحاتها كثيرة جدًا، وهناك أقل، مثل رسائل التخرُج تكون أقل في عددها مُقارنة برسائل الماجستير، وهكذا.

٤- المدة المتفق عليها

يُعتبر عامل الوقت من العوامل الهامة جدًا والمؤثرة بشكل كبير بالنسبة للباحث، لأنه يرغب في تسليم الرسالة في وقت مُحدد حسب ميعاد اللجنة، مما يؤثر على تكلفته، فكُلما كان الوقت ضيق ومحدود كان السعر أعلى لكن دون التأثير على جودة البحث نهائيًا.

٥- الخبرة

لا شك أن الخبرة عامل أساسي في كتابة الرسائل العِلمية، وهذا يؤثر في تكلفته أيضًا، فإذا أردت رسالة عِلمية مُحترفة ومُتقنة فاذهب فورًا إلى " أكاديمية بحث" حيث الخبرة والدقة في العمل.

٦- خدمات أخرى تقدمها أكاديمية بحث

تسعى أكاديمية بحث للخدمات العِلمية دائمًا إلى تقديم المزيد من الخدمات التي يهتم بها كل طالب، سواء كان طالب في الجامعة، أو في المدرسة، ومن هذه الخدمات ما يلي:-

أ- خدمة ترجمة الأبحاث والرسائل العِلمية بأي لُغة.

ب- كما يوجد لدينا خدمة تصميم عروض بوربوينت.

ج- بالإضافة إلى خدمة إعداد بحوث الترقية.

د- كما يُمكننا كتابة متن الرسالة أو الأطروحة بشكل جذاب.

هـ- أيضًا نُقدم خدمات التحليل الإحصائي.

و- العمل على كتابة الإطار العام.

ز- كذلك كتابة النتائج والتوصيات الخاصة بالرسائل.

* نصائح مُقدمة من أكاديمية بحث من أجل كتابة الرسائل العِلمية بشكل احترافي

توجه " أكاديمية بحث" لخدمات البحث العِلمي مجموعة من النصائح من أجل كتابة بحث مُحترف وجذاب، ومن تلك النصائح ما يلي:-

النصيحة الأولى: الوضوح أثناء كتابة الرسالة

عند كتابة أي رسالة عِلمية لابد من توضيح الموضوع الخاص بالبحث وإبراز الهدف الرئيسي من ذلك، حتى لا يسئم القارئ من القراءة وهذا يأتي من خلال كتابة فقرات وجُمل موجزة ومُرتبة، بالإضافة إلى استخدام اللُغة بقواعدها السليمة مما يؤدي إلى فِهم البحث كاملًا دون تعقيد.

أيضًا التدقيق اللغوي من الأمور المُهمة جدًا عند كتابة أي رسالة، حيث أن البحث الذي يوجد به الكثير من الاخطاء سواء اللغوية، أو النحوية، او الاملائية، تكون بمثابة بحث غير جيد وغير مفهوم ويتم وصفها بالركَاكة، فمن الضروري اهتمام الكاتب بتلك الأمور الهامة التي يُمكن أن تُوقع الباحث في مأزق أثناء المُناقشة.

النصيحة الثانية: مفهوم إدارة الوقت

من المعروف أن عامل الوقت من الأمور الهامة لأي باحث، لذا لابد من التخطيط الجيد من قِبل الباحث حسب آلية الخِطة الموضوعة للرسالة، لهذا نَنصحكم بوضع جدول زمني حسب كل مرحلة من مراحل البحث.

النصيحة الثالثة: التدقيق الجيد

من المُشار إليه أن كتابة الأبحاث والرسائل العِلمية أمرًا شاقًا وتحمِل تفاصيل كثيرة لابد أن يَعيها الباحث، ومن هذه التفاصيل التدقيق أو القراءة بعد انهاء البحث، فإذا كُنت ترغب في تقديم رسالة جيدة للقارئ فلابد من مُراجعتها جيدًا قبل تسليمها، وذلك من أجل اكتشاف الأخطاء إن وُجدت.

في ختام مقالنا الشيق قد وضحنا لكم الفروقات في أسعار كتابة الرسائل العِلمية حسب كل بحث، كما وضحنا لكم بعض العوامل التي تؤثر في سعر الرسالة، مع تقديم بعض النصائح لكتابة رسالة عِلمية بشكل احترافي ومُتميز، فإذا كُنت ترغب عزيزي الباحث في كتابة رسالة عِلمية دقيقة وبجودة عالية، وبأفضل الأسعار فقم بالتواصل معنا في " أكاديمية بحث "