مجلات محكمة في العلوم الإنسانية


مجلات محكمة في العلوم الإنسانية

مجلات محكمة في العلوم الإنسانية

نجد العديد من الباحثين والمختصين في مجال العلوم الإنسانية يقمن بالبحث عن مجلات محكمة في العلوم الإنسانية ، وذلك لتميز تلك المجلات في مختلف المجلات ومختلف التخصصات والتي من ضمنها مجال العلوم الإنسانية، ومن أجل هذا قررنا أن نورد لكم في هذا المجال مجموعة من المجلات المحكمة في تخصص العلوم الإنسانية وكيفية التواصل مع كل منهما مع معرفة الشروط الواجب توافرها في البحث المقدم لها.

* مجلات محكمة في العلوم الإنسانية

المجلات العلمية المحكمة من المجلات التي تنال مكانة كبيرة للغاية في مختلف التخصصات العلمية،  في مجال البحث العلمي حيث يعتبرها الباحثين من أبرز المجلات التي تحتل المكانة الأولى، وأنها الأجدر لنيل الثقة من بين باقي المجلات العلمية، حيث تعتبر واحدًا من أبرز المصادر والمراجع التي يمكن اللجوء إليها والاعتماد عليها كليًا أثناء القيام بالأبحاث في مختلف المجالات، وذلك يرجع لكون هذه المجلات لا تقوم بالموافقة على نشر أي بحث من الأبحاث المقدمة إليها في إلا بعد التأكد من صحتها، والتأكد من خلوها التام من أي معلومات مغلوطه، وذلك عن طريق لجان التحكيم التي تقوم بمعاينة البحث، ومن هنا سنختصر حديثنا عن أفضل مجلات محكمة في العلوم الإنسانية.

* مجلات محكمة في العلوم الإنسانية

1- المجلة الدولية للدراسات العلمية

المجلة الدولية للتخصصات والدراسات العلمية واحدة من المجلات العلمية المحكمة الرائدة في مجال البحث العلمي، فنجد أنها من المجلات الدولية والتي تقوم بإصدار أبحاثها من المملكة الأردنية الهاشمية.

حيث تقوم بنشر الأبحاث والمقالات العلمية باللغة العربية فقط، وهي من المجلات التي تمتلك باعًا طويلًا وتاريخ عريق ومشرف  وتنال ثقة كبيرة لدى الباحثين، حيث عملت خلال السنوات الماضية بجد دائم لتنال هذه الثقة، مما جعل الباحثين يعتبرونها من أفضل المجلات التي يمكن الاعتماد عليها في أبحاثهم العلمية، كما يلجأن إليها لنشر تلك الأبحاث كذلك .

تصدر المجلة الدولية للدراسات العلمية أبحاث في مختلف المجالات ومختلف التخصصات، وعلى رأسهم مجال العلوم الإنسانية.

تقوم بإصدار الأبحاث بشكل مستمرة مرة كل شهر أي تصدر 12 مرة خلال العام.

* طريقة نشر المقالات والأبحاث العلمية

تستقبل المجلة الأبحاث المكتوبة باللغة العربية فقط، ومن ثم ينبغي على المتقدم الالتزام بخطوات التقديم في المجلة وذلك من خلال الخطوات التالية:

1- يجب توافر الشروط التي تقرها المجلة في البحث المقدم، ويمكن للباحث معرفة تلك الشروط من خلال الرابط التالي لصفحة شروط النشر.

2- بعد التأكد من توافر الشروط في البحث يقوم الباحث بتقديم البحث من خلال البريد الإلكتروني التالي: https://ijssp.com/submit-research-papers.php

3- أومن خلال الإيميل التالي: info@ijssp.com

 4- يرسل الباحث تعهدًا رسميًا بعدم قيامه بنشر البحث المقدم للمجلة، أو بعدم النشر المسبق قبل تقديمه للمجلة، وذلك طبقًا لنموذج التعهد عبر الرابط التالي: https://ijssp.com/author_sware.php

5- تُقيم المجلة البحث المقدم لها كمرحلة أولية في فترة لا تتعدى 3 أيام من زمن إرسال البحث، بحيث يُرسل للباحث أنه تم قبول البحث المقدم قبولًا أوليًا، لينتقل للمرحلة الثانية.

6- في حالة قبول البحث في المرحلة الأولى، ينتقل البحث للمرحلة التالي وهي مرحلة التحكيم، وذلك تحت إشراف نخبة من المتخصصين في مجال البحث، وذلك خلال أسبوع بعد القبول الأولي للبحث.

7- يتم إرسال رسالة للباحث بقبول بحثه، ومن ثم نشر في العدد الصادر للمجلة.

2- المجلة العربية للنشر العلمي

المجلة العربية للنشر العلمي أحد أهم المجلات التي تحتل مكانة عالية في مجال البحث العلمي، وتقوم بإصدار أبحاث في مختلف التخصصات ومن بينهم مجال الدراسات الإنسانية.

تقوم بالتحكيم تحت إشراف مجموعة من أمهر وأفضل المحكمين في التخصصات المختلفة، تم تأسيس المجلة في عام 2018 م، ومنذ ذلك الوقت وهي تحتل مكانة كبيرة وتعتبر من المنارات المضيئة في مجال البحث العلمي، وتقوم بنشر الأبحاث بكل من اللغتين العربية والإنجليزية.

تصنف كأحد المجلات الدولية، وتقوم بإصدار الأبحاث مرة كل شهر، بما يعادل 12 مرة خلال العام.

* طريقة نشر المقالات والأبحاث

1- يقوم الباحث بإرسال البحث عبر الرابط التالي Submit@Ajsp.Net

2-يُكتب اسم الباحث، وعنوان البحث، مع مراعاة تطبيق شروط النشر التي تتفق مع سياسة المجلة، والتي يمكنك معرفتها والاطلاع عليها من خلال الرابط التالي شروط وقواعد النشر. 

3- مجلة العلوم العربية والإنسانية

 مجلة العلوم العربية الإنسانية من المجلات المختصة بنشر الأبحاث العلمية في مجال العلوم الإنسانية، وتعمل المجلة على نشرها بكل من اللغتين العربية والإنجليزية، تصدر المجلة أبحاثها مرتان خلال العام.

* طريقة نشر المقالات و الأبحاث

1- يتعين توافر الشروط التي تقرها المجلة في البحث المقدم، ويمكنك معرفة تلك الشروط من خلال صفحة شروط البحث المقدم، وشكل البحث وتقسيماته.

2- بعد التأكد من توافر الشروط في البحث، يتعين الدخول على الصفحة الرسمية لمجلة العلوم العربية الإنسانية.

3- الدخول على صفحة إرسال البحث.

4- يقوم الباحث بإدخال البيانات المطلوبة في صفحة إرسال البحث، ومن ثم يكتب بعض الملاحظات التي يريدها.

5- يرفع الملف بعد ذلك بصيغة ( Doc، Docx) فقط.

ومن هنا كانت نهاية مقالنا مجلات محكمة في العلوم الإنسانية، أوردنا خلالها مجموعة من المجلات المحكمة الرائدة في مجال الأبحاث، مع إدراج المعلومات عن كل مجلة والتي تعينك على في الوصول إلى مبتغاك.